موقع جزائري لطلاب الوطن الجزائر لمساعدة التلاميذ الجزائريين وتحضير لشهادات 2015 شهادة البكالوريا 2015 شهادة التعليم المتوسط 2015 شهادة التعليم الإبتدائي 2015
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
آية الكرسى: أَعُوذُ بِاللهِ مِنْ الشَّيْطَانِ الرَّجِيمِ اللّهُ لاَ إِلَـهَ إِلاَّ هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لاَ تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلاَ نَوْمٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلاَّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلاَ يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلاَّ بِمَا شَاء وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ وَلاَ يَؤُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ. [البقرة 255] . اللَّهُمَّ أَنْتَ رَبِّي لا إِلَهَ إِلا أَنْتَ ، عَلَيْكَ تَوَكَّلْتُ ، وَأَنْتَ رَبُّ الْعَرْشِ الْعَظِيمِ , مَا شَاءَ اللَّهُ كَانَ ، وَمَا لَمْ يَشَأْ لَمْ يَكُنْ ، وَلا حَوْلَ وَلا قُوَّةَ إِلا بِاللَّهِ الْعَلِيِّ الْعَظِيمِ , أَعْلَمُ أَنَّ اللَّهَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ ، وَأَنَّ اللَّهَ قَدْ أَحَاطَ بِكُلِّ شَيْءٍ عِلْمًا , اللَّهُمَّ إِنِّي أَعُوذُ بِكَ مِنْ شَرِّ نَفْسِي ، وَمِنْ شَرِّ كُلِّ دَابَّةٍ أَنْتَ آخِذٌ بِنَاصِيَتِهَا ، إِنَّ رَبِّي عَلَى صِرَاطٍ مُسْتَقِيمٍ. رَضيـتُ بِاللهِ رَبَّـاً وَبِالإسْلامِ ديـناً وَبِمُحَـمَّدٍ صلى الله عليه وسلم نَبِيّـاً.

شاطر | 
 

 اخبار مسابقات الأساتذة لهذا العام 2015 بن غبريط تؤكد توظيف 14 ألف أستاذ قبل نهاية 2016 لسد العجز

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 1220
تاريخ التسجيل : 28/10/2014

مُساهمةموضوع: اخبار مسابقات الأساتذة لهذا العام 2015 بن غبريط تؤكد توظيف 14 ألف أستاذ قبل نهاية 2016 لسد العجز   الثلاثاء يناير 06, 2015 1:18 pm

اخبار مسابقات الأساتذة لهذا العام 2015 بن غبريط تؤكد توظيف 14 ألف أستاذ قبل نهاية 2016 لسد العجز






 بن غبريط تؤكد توظيف 14 ألف أستاذ قبل نهاية 2016 لسد العجز
أعلنت وزيرة التربية الوطنية نورية بن غبريط،  عن توظيف 14 ألف أستاذ هذه السنة والعام المقبل لسد العجز المسجل في مجال التأطير خاصة على مستوى المؤسسات الجاري انجازها، وأكدت أن الموسم الدراسي الجاري لن يشهد دورة ثانية لامتحانات شهادة التعليم الابتدائي، بالإضافة إلى إلغاء العتبة فيما يتعلق بامتحانات البكالوريا، بالموازاة مع الشروع في اعتماد البطاقة التقييمية لطلبة الطور الثانوي، وتخص التلاميذ المتحصلين على شهادة البكالوريا لزيادة معدلاتهم ما يعزز فرص الالتحاق بتخصصات جامعية مناسبة.
أكدت وزير التربية الوطنية نورية بن غبريط، بان قطاع التربية بحاجة إلى 14 ألف أستاذ لتغطية العجز في مجال التأطير في بعض التخصصات، لاسيما أساتذة اللغات الأجنبية، وقالت بن غبريط في حصة "ضيف التحرير الإذاعية"، بان القطاع سيشهد بداية من مارس المقبل توظيف 7 آلاف أستاذ، ومن المتوقع ان يشهد القطاع العام المقبل نفس العدد من التوظيفات، وقالت بان حاجات القطاع في مجال التأطير ستحدد خلال الندوات الجهوية لمدراء التربية.
وأوضحت بن غبريط، بان اجتماع وزاري مشترك سيعقد قريبا للشروع في تحضير الموسم الدراسي المقبل، وسيناقش الاجتماع، التأخر الذي تعرفه أشغال انجاز بعض المدارس، وقالت الوزيرة بان بعض المدارس التي هي قيد الانجاز تعرف تقدما ملحوظا بينما تعاني ورشات أخرى من التأخر وهو ما استدعى عقد اجتماع بين وزارتي التربية والسكن لبحث المشاكل التي تعيق إتمام الورشات المفتوحة.
من جانب آخر، أكدت، وزيرة التربية الوطنية، أن الموسم الدراسي الجاري لن يشهد دورة ثانية لامتحانات شهادة التعليم الابتدائي، بالإضافة إلى إلغاء العتبة فيما يتعلق بامتحانات البكالوريا. وأضافت بن غبريط أنه سيتم الشروع في اعتماد البطاقة التقييمية لطلبة الطور الثانوي، حيث سيستفيد منها الناجحون في البكالوريا بزيادة المعدل المتحصل عليه خلال السنة إلى معدل الامتحان النهائي، لرفع مستوياتهم وزيادة فرص الالتحاق بتخصصات جامعية تليق ومستوياتهم الحقيقية، وأوضحت الوزيرة أن هذه الإجراءات ستتم على مستوى الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات قبل الإعلان عن النتائج النهائية لامتحانات البكالوريا.
وأكدت وزيرة التربية الوطنية نورية بن غبريط أن المرحلة القادمة ستعرف تركيزا مكثفا فيما يتعلق بإعادة كتابة المناهج الدراسية في الأطوار التعليمية الثلاثة و تكوين الأساتذة لتحسين مستوياتهم و تأهيلهم وفقا للمناهج الجديدة، و قالت إن هذه الإصلاحات سيتم العمل بها رسميا مع الدخول المدرسي المقبل، وقالت بان الوزارة ستقوم بداية من شهر مارس المقبل بإصدار دفاتر الأعباء الخاصة بالبرامج الجديدة بالنسبة للسنتين الأولى والثانية ابتدائي لإعطاء الفرصة لانجاز الكتب المدرسية الجديدة
وفيما يتعلق بالبرامج الخاصة بالطور الثانوي، أوضحت الوزيرة انه سيتم الشروع ابتداء من نهاية شهر يناير الجاري في التفكير حول المنهجية التي ينبغي اعتمادها من اجل إعادة كتابة البرامج المدرسية الخاصة بهذا الطور، مؤكدة "أن حتمية مباشرة هذا العمل على مستوى كافة الأطوار التعليمية فرضت نفسها بصفة طبيعية". و أوضحت بن غبريط، أن المشاورات الأخيرة التي استمرت على مدى أربعة أشهر خرجت ب317 توصية و أن أكثر من 200 منها خصت إعادة كتابة المناهج، موضحة أن المناهج الحالية و المعتمدة منذ سنة 2003 جاءت في ظروف مستعجلة و حتى قبل صدور القانون التوجيهي في 2008، لذلك – تضيف- فهي تستدعي مراجعة مفصلة و إعادة كتابتها بما يخدم مصلحة الطلبة و يرفع من مردودهم الدراسي.
وبخصوص مطالب نقابة القطاع، قالت الوزير بان الحكومة استجابت لـ34 مطلبا من أصل 36 رفعتها نقابات القطاع، منها مطلب يتعلق بالمقتصدين، وقالت بان القطاع لا يزال يعاني من اللجوء المفرط لخيار الإضراب الذي تعتمده النقابات للاستجابة لمطالبها، مؤكدة بان أبواب الحوار بين الوصاية وممثلي العمال مستمرة، وأعلنت الشروع في فتح وحدات لطب العمل في الوسط التربوي.
و بشأن ملف التعليم الخاص  أكدت الوزيرة أن مكانة القطاع الخاص تظل "ضعيفة" كون عدد التلاميذ المسجلين به يقل عن 1 بالمائة من التلاميذ المتمدرسين. واعتبرت أن "هناك مجالا للاستثمار وفقا لدفتر شروط مع حتمية تحقيق نتائج. وقالت بان الأهم هو أن يظل البرنامج الوطني المرجع الوحيد".
المصدر

مصدر الموضوع 
http://www.dzemploi.org/2015/01/14-2016.html




اخبار مسابقات الأساتذة لهذا العام 2015 بن غبريط تؤكد توظيف 14 ألف أستاذ قبل نهاية 2016 لسد العجز
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://educ-dz.hateam.com
 
اخبار مسابقات الأساتذة لهذا العام 2015 بن غبريط تؤكد توظيف 14 ألف أستاذ قبل نهاية 2016 لسد العجز
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» خطط التحسن ونظم المتابعة لجميع المجالات2016/2017
» 2015 عام انقراض القنوات الارضية
» تشكيل لجنة لإعداد ملف لاستضافة المغرب لأمم إفريقيا عام 2015 أو 2017
» شفرات ميدل اوف اونر
» نكت 2015 لحق حالك

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
ملتقى الطالب الجزائري - بكالوريا bac 2015 - شهادة التعليم المتوسط bem 2015  :: الاقسام العامة :: جديد الوظيف العمومي لشهر افريل 2015 في الجزائر - اخبار مسابقات التوظيف لجميع ولايات الوطن 2015-
انتقل الى: