موقع جزائري لطلاب الوطن الجزائر لمساعدة التلاميذ الجزائريين وتحضير لشهادات 2015 شهادة البكالوريا 2015 شهادة التعليم المتوسط 2015 شهادة التعليم الإبتدائي 2015
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
آية الكرسى: أَعُوذُ بِاللهِ مِنْ الشَّيْطَانِ الرَّجِيمِ اللّهُ لاَ إِلَـهَ إِلاَّ هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لاَ تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلاَ نَوْمٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلاَّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلاَ يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلاَّ بِمَا شَاء وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ وَلاَ يَؤُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ. [البقرة 255] . اللَّهُمَّ أَنْتَ رَبِّي لا إِلَهَ إِلا أَنْتَ ، عَلَيْكَ تَوَكَّلْتُ ، وَأَنْتَ رَبُّ الْعَرْشِ الْعَظِيمِ , مَا شَاءَ اللَّهُ كَانَ ، وَمَا لَمْ يَشَأْ لَمْ يَكُنْ ، وَلا حَوْلَ وَلا قُوَّةَ إِلا بِاللَّهِ الْعَلِيِّ الْعَظِيمِ , أَعْلَمُ أَنَّ اللَّهَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ ، وَأَنَّ اللَّهَ قَدْ أَحَاطَ بِكُلِّ شَيْءٍ عِلْمًا , اللَّهُمَّ إِنِّي أَعُوذُ بِكَ مِنْ شَرِّ نَفْسِي ، وَمِنْ شَرِّ كُلِّ دَابَّةٍ أَنْتَ آخِذٌ بِنَاصِيَتِهَا ، إِنَّ رَبِّي عَلَى صِرَاطٍ مُسْتَقِيمٍ. رَضيـتُ بِاللهِ رَبَّـاً وَبِالإسْلامِ ديـناً وَبِمُحَـمَّدٍ صلى الله عليه وسلم نَبِيّـاً.

شاطر | 
 

 تسجيلات الحج في الجزائر لسنة 2015 التسجيلات للحج تنطلق غدا عبر كل بلديات الوطن

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 1220
تاريخ التسجيل : 28/10/2014

مُساهمةموضوع: تسجيلات الحج في الجزائر لسنة 2015 التسجيلات للحج تنطلق غدا عبر كل بلديات الوطن   السبت يناير 10, 2015 10:27 am

تسجيلات الحج في الجزائر لسنة 2015 التسجيلات للحج تنطلق غدا عبر كل بلديات الوطن
أعلنت وزارة الداخلية والجماعات المحلية عن انطلاق التسجيلات الخاصة بالحج للموسم الحالي، بداية من نهار غد الأحد 11 جانفي الجاري، وتستمر حتى 12 فيفري المقبل في الوقت الذي ستجرى عملية القرعة يوم 21 فيفري.
تقليص سن المرأة المطالبة بمرافقة محرم إلى 45 سنة
وحسب بيان الداخلية الذي تحوز «النهار» على نسخة منه، فإن المواطنين الراغبين في تأدية مناسك الحج هذا الموسم، يمكن لهم أن يتوجهوا إلى البلديات بداية من الغد مرفقين باستمارة التسجيل التي يجدونها متوفرة على مستوى البلدية إضافة إلى شهادة الميلاد وكذا شهادة الإقامة. ومن بين الشروط التي ينبغي توفرها في المترشحين أن لا يكونوا أدوا مناسك الحج خلال الـ5 سنوات الأخيرة، كما يطلب من المعني تصريح شرفي آخر للمحرم الشرعي يتم من خلاله معرفة قدرته على أداء مناسك الحج بصفته محرما شرعيا وكذا التعهد بعدم التراجع أو التنازل. وتتمثل شروط التسجيل أيضا في بلوغ المعني 19 سنة على الأقل والإقامة الفعلية ببلدية التسجيل، إضافة إلى ضرورة وجود محرم شرعي للمرأة التي يقل سنها عن 45 سنة. وفي هذا الصدد، أسقطت وزارة الداخلية لأول مرة شرط بطاقة التعريف الوطنية، كما أنها قلّصت سن المرأة التي تحتاج إلى محرم شرعي، حيث كان في السنوات الماضية 46 سنة، أما هذه السنة فيصل إلى 45 سنة. ومن المنتظر أن يكون عدد الحجاج لهذا الموسم أيضا 28 ألف و800 حاج، على اعتبار أن أشغال التوسعة على مستوى الحرم المكي ستستمر إلى غاية 2016، أين تم تقليص عدد الحجاج على مستوى مختلف الدول العربية والإسلامية بنسبة 20 من المائة. هذا وكانت وزارة الحج السعودية أكدت أنه بمجرد انتهاء أشغال التوسعة سترتفع حصة كل الدول على غرار الجزائر، حيث تتطلع الوزارة إلى أن يصل عدد الحجاج إلى 38 ألف حاج مثلما وعدت به السلطات السعودية.


المصدر : ملتقى الجزائريين والعرب: http://www.helpub.com/t31258-topic#ixzz3OPQwiE6v
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://educ-dz.hateam.com
 
تسجيلات الحج في الجزائر لسنة 2015 التسجيلات للحج تنطلق غدا عبر كل بلديات الوطن
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» 2015 عام انقراض القنوات الارضية
» تشكيل لجنة لإعداد ملف لاستضافة المغرب لأمم إفريقيا عام 2015 أو 2017
» شفرات ميدل اوف اونر
» نكت 2015 لحق حالك

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
ملتقى الطالب الجزائري - بكالوريا bac 2015 - شهادة التعليم المتوسط bem 2015  :: الاخبار :: اخبار الجزائر-
انتقل الى: