موقع جزائري لطلاب الوطن الجزائر لمساعدة التلاميذ الجزائريين وتحضير لشهادات 2015 شهادة البكالوريا 2015 شهادة التعليم المتوسط 2015 شهادة التعليم الإبتدائي 2015
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
آية الكرسى: أَعُوذُ بِاللهِ مِنْ الشَّيْطَانِ الرَّجِيمِ اللّهُ لاَ إِلَـهَ إِلاَّ هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لاَ تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلاَ نَوْمٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلاَّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلاَ يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلاَّ بِمَا شَاء وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ وَلاَ يَؤُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ. [البقرة 255] . اللَّهُمَّ أَنْتَ رَبِّي لا إِلَهَ إِلا أَنْتَ ، عَلَيْكَ تَوَكَّلْتُ ، وَأَنْتَ رَبُّ الْعَرْشِ الْعَظِيمِ , مَا شَاءَ اللَّهُ كَانَ ، وَمَا لَمْ يَشَأْ لَمْ يَكُنْ ، وَلا حَوْلَ وَلا قُوَّةَ إِلا بِاللَّهِ الْعَلِيِّ الْعَظِيمِ , أَعْلَمُ أَنَّ اللَّهَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ ، وَأَنَّ اللَّهَ قَدْ أَحَاطَ بِكُلِّ شَيْءٍ عِلْمًا , اللَّهُمَّ إِنِّي أَعُوذُ بِكَ مِنْ شَرِّ نَفْسِي ، وَمِنْ شَرِّ كُلِّ دَابَّةٍ أَنْتَ آخِذٌ بِنَاصِيَتِهَا ، إِنَّ رَبِّي عَلَى صِرَاطٍ مُسْتَقِيمٍ. رَضيـتُ بِاللهِ رَبَّـاً وَبِالإسْلامِ ديـناً وَبِمُحَـمَّدٍ صلى الله عليه وسلم نَبِيّـاً.

شاطر | 
 

 غوركوف يختبر البدلاء قبل مواجهة جنوب افريقيا اخبار المنتخب الوطني الجزائري الأحد 18 جانفي 2015 - الإثنين 19-1-2015

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 1220
تاريخ التسجيل : 28/10/2014

مُساهمةموضوع: غوركوف يختبر البدلاء قبل مواجهة جنوب افريقيا اخبار المنتخب الوطني الجزائري الأحد 18 جانفي 2015 - الإثنين 19-1-2015   الأحد يناير 18, 2015 12:36 pm

غوركوف يختبر البدلاء قبل مواجهة جنوب افريقيا اخبار المنتخب الوطني الجزائري الأحد 18 جانفي 2015 - الإثنين 19-1-2015

مهدي لحسن: جاهزون لدخول المنافسة بقوة ويجب علينا الفوز أمام جنوب إفريقيا
تدرب المنتخب الوطني صباح السبت بالملعب البلدي، سانتياغو نغيما انيما، بالقرب من مقر إقامته بفندق أكواكام تحت درجة حرارة مرتفعة، وتعتبر هذه الحصة الثانية لرفاق سفيان فغولي في مونغومو.

وخصص المدرب كريستيان غوركوف هذه الحصة التدريبية لتجريب بعض الحلول تحسبا لأي طارئ يصيب لاعبيه، مركزا في عمله على وسط الميدان الدفاعي ومحور الدفاع.

وبدأت الحصة التدريبية بتمارين للإحماء قبل أن يشرع في العمل التكتيكي بإجراء مباراة تطبيقية بين اللاعبين، جمعت التشكيلة الأساسية التي سيعتمد عليها في مواجهة جنوب إفريقيا غدا الاثنين واللاعبين البدلاء وذلك في نصف الملعب.

وركز كريستيان غوركوف في المباراة التطبيقية على عدة نقاط أهما الاحتفاظ بالكرة وهي الوسيلة الأنجع حسبه لاقتصاد طاقة اللاعبين وتوزيعها في كل أطوار المباراة وهو الذي يساعدهم على الاسترجاع، كما طلب غوركوف من اللاعبين الضغط على الفريق المنافس في منطقته لتجنب تحمل عبء المباريات.

و كشف غوركوف عن التشكيلة الأساسية في بداية المباراة التطبيقية قبل أن يجرب بعض اللاعبين الاحتياطيين تحسبا لأي طارئ يصيب أحد اللاعبين الأساسيين، على غرار رفيق حليش الذي كان يعاني من إصابة في العضلة الخلفية للساق وبالرغم من تطمينات طبيب المنتخب الوطني علي يقدح حول جاهزيته لمواجهة "البافانا بافانا"، إلا أن غوركوف خصص بعض من وقت المباراة لكادامورو في التشكيلة الأساسية حتى يحقق الانسجام مع مجاني في حالة عدم مشاركة حليش .فضلا عن ذلك أشرك المدرب سفير تايدر مع مهدي لحسن في وسط الميدان الاسترجاعي خلال المرحلة الثانية للمباراة التطبيقية، ليتعرف على ردة فعل لاعب ساسولو الإيطالي، بعدما تأكد بنسبة كبيرة أن الوسط الدفاعي سيتشكل من اللاعبين لحسن وبن طالب في مباراة جنوب افريقيا. كما سنح غوركوف لإسحاق بلفوضيل فرصة المشاركة مع التشكيلة الأساسية لبعض من الوقت عوضا عن سليماني.

مبولحي الحارس الأول ودوخة بديله

وأكد المدرب مرة أخرى أن رايس مبولحي حامي عرين فريق اتحاد فيلادلفيا الأمريكي هو الحارس رقم واحد دون منازع للخضر في الكان، حيث تولى حراسة المرمى في المرحلة الأولى للمباراة التطبيقية قبل أن يعوضه عز الدين دوخة في المرحلة الثانية.

كما تدرب الحراس الثلاثة على التصدي للكرات الثابتة مع مدرب حراس المرمى الفرنسي ميكائيل بولي.

بوڤرة يعود بقوة ويحرج غوركوف

أظهر اللاعب المخضرم مجيد بوقرة جاهزية كبيرة للمشاركة مع المنتخب الوطني في مباريات كأس إفريقيا، وبرهن على ذلك خلال الحصتين التدريبيتين اللتين أجراهما الخضر في مونغومو من خلال انضباطه وجديته في العمل.

حليش تدرب بشكل عادي ومشاركته شبه أكيدة

شارك رفيق حليش في المباراة التطبيقية التي لعبها الخضر في مونغومو ولم تظهر عليه أعراض الإصابة حيث تدرب بشكل عادي ونزع الضمادة التي كانت تغطي ساقه، وصارت مشاركته شبه أكيدة في مباراة الغد أمام منتخب جنوب إفريقيا.

اصطدام قوي بين بن طالب وتايدر بسبب الأرضية السيئة

اصطدم نبيل بن طالب بزميله سفير تايدر خلال التدريبات بسبب أرضية الميدان السيئة لملعب التدريبات وتعرضا لألم شديد في الفم، رغم ذلك واصلوا المباراة التطبيقية بصفة عادية ولم يتأذيا كثيرا.

جمهور غينيا الاستوائية حضر الحصة التدريبية وشجع الخضر

حظي المنتخب الوطني باستقبال رائع من قبل العشرات من المواطنين الغينين الذين تنقلوا إلى ملعب تدريبات الخضر وشجعوهم من المدرجات .تجدر الاشارة أن غوركوف سنح للأنصار بحضور كل الحصة التدريبية التي كانت مفتوحة أمامهم.

ثلاثة مناصرين قدموا من الجزائر صنعوا الحدث في مونغومو

صنع ثلاثة جزائريين من المناصرين الأوفياء للمنتخب الوطني الحدث أمس خلال التدريبات، ويتعلق الأمر بكل من كادي وعبد القادر ووليد الذين تعودوا على مرافقة الخضر إلى الخارج حتى في الظروف الصعبة، هذا الثلاثي تنقل الى غينيا الاستوائية وكله أمل في فوز الخضر بكأس إفريقيا.

غوكوف ونغيز ومنصوري تدربوا وحدهم بعد الحصة

تدرب المدرب كريستيان غوكوف رفقه مساعديه نبيل نغير ويزيد منصوري بعد انتهاء الحصة التدريبية للخضر يوم أمس، ولم تمنعهم الحرارة المرتفعة في منتصف النهار من الركض حول الملعب لأكثر من ثلاثين دقيقة.

الخضر عاينوا منتخب جنوب إفريقيا

خصص المدرب كريستيان غوركوف الفترة المسائية لمعاينة مقتطفات من المباريات الأخيرة التي خاضها منتخب جنوب افريقيا، وكان من المفترض أن يقوم الخضر بمعاينة منتخب البافانا بافانا أول أمس، لكن سمير بريكسي المكلف بجمع الاحصاءات في الطاقم الفني، تأخر في تركيب القرص المضغوط الذي يحتوي على عدة مقتطفات لمباريات جنوب إفريقيا من بينها شريط للمباراة الودية الأخيرة أمام المنتخب الغابوني التي واستعانت بالفاف بسفير الجزائر بالغابون للحصول عليها.

المنتخب الوطني يقيم بفندق "سيبوبو" في مالابو

ستتنقل البعثة الجزائرية الموجودة في مونغومو يوم 25 جانفي الجاري إلى العاصمة مالابو، لإجراء المباراة الثالثة للخضر أمام المنتخب السنغالي وستقيم بفندق "سيبوبو" حسب ما أكده مصدر موثوق للشروق، وفي حالة تأهلهم للدور الثاني في المركز الثاني سيواصلون إقامتهم في نفس الفندق في عاصمة غينيا الاستوائية.

المنتخب الوطني باللون الأخضر في مباراتين خلال الدور الأول

علمت الشروق أن المنتخب الوطني الجزائري سيرتدي البدلة الخضراء في مناسبتين خلال الدور الأول، وسيكتفي بالبدلة البيضاء في مباراة واحدة، وجاء ذلك بعد الاجتماع التقني الذي عقده أمس اللاعبون ومسيرو الفاف مع ممثلين من الاتحاد الإفريقي لكرة القدم بفندق أكواكام.

مهدي لحسن: جاهزون لدخول المنافسة بقوة ويجب علينا الفوز أمام جنوب إفريقيا

قال مهدي لحسن، متوسط ميدان المنتخب الوطني، إن المباراة الأولى أمام منتخب جنوب إفريقيا جد مهمة، مشيرا إلى ضرورة الفوز بها لتفادي تكرار سيناريو 2013.

وصرح لحسن، لوسائل الإعلام في المنطقة المختلطة بملعب التدريبات البلدي، صبيحة أمس، أن الخضر جاهزون لدخول المنافسة بقوة، مؤكدا بأن التربص التحضيري في سيدي موسى كان ناجحا بنسبة كبيرة: "نحن جاهزون للمنافسة، بحيث قمنا بعمل كبير في المعسكر الذي أجريناه في الجزائر، والمباراة الأولى مهمة، وعلينا تقديم مستويات كبيرة فوق أرضية الميدان لحصد ثلاثة نقاط".

وفيما يخص التأقلم مع مناخ مدينة "مونغومو"، قال لحسن بأن ذلك لا يتطلب وقتا أطول، خاصة وأن درجات الحرارة تنخفض مساء: "يومان او ثلاثة فقط تكفينا للتأقلم مع الظروف المناخية في غينيا الاستوائية، ودرجات الحرارة تنخفض في المساء، وبالتالي فإننا قد لا نواجه صعوبات كبيرة من هذا الجانب، خاصة في اللقاء الأول".

وحسب لحسن، فإن اللاعبين لديهم الوقت للاسترجاع جيدا عقب التدريبات، لاسيما وأنهم يتدربون مرة في اليوم: "ليس لدينا أي مشكل من ناحية الاسترجاع، فقد تدرينا مرتين في الصبيحة، ويبقى لدينا وقت كاف طيلة اليوم، وهذا أمر مهم قبل المنافسة أو بعد أي مباراة".

وحسب نفس المتحدث، فإن المباراة أمام جنوب إفريقيا ستكون صعبة: "نعلم بأننا سنواجه منتخبا طموحا، ولديه إمكانات كبيرة، ويصعدون بالكرة بسرعة كبيرة، وبالتالي فإنه علينا أن نكون أكثر تركيزا، ونلعب بحذر شديد، ففي إفريقيا لا توجد منتخبات صغيرة."

فلسفة غوركوف تختلف عن طريقة خاليلوزيتش

تحدث لحسن عن فترة التحضيرات التي سبقت "كان" 2013 مع المدرب السابق، وحيد خاليلوزيتش: "في جنوب إفريقيا ركزنا في التحضيرات على الجانب البدني بنسبة كبيرة، ومع المدرب الحالي نركز على التركز فوق أرضية الميدان، والجانب التكتيكي، وبالنسبة لي لا يوجد أي مشكل، فالمدربآن لهما فلسفتان مختلفتان، ولكن الهدف يبقى هو الفوز فقط". وقال لحسن أيضا بأن بالخضر حاولوا تصحيح كل النقائص خلال التحضيرات التي سبقت الكان: "في بعض الأحيان تضييع الكرة، سواء في الدفاع أو في أي مكان في الملعب يشكل خطرا علينا".

وعن المباراة التحضيرية أمام منتخب تونس، صرح لحسن بأن الخضر استفادوا منها كثيرا، خاصة وأنهم لعبوا حوالي 50 دقيقة بعشرة لاعبين: "المباراة الودية التي خضناها يوم 11 جانفي الجاري في ملعب رادس أمام نسور قرطاج، كانت مفيدة لنا، بحيث تمكنا من مقاومة ضغط المنافس، رغم النقص العددي، وعززنا رصيدنا بتسعين دقيقة من اللعب".

هذا؛ وقد عرفت المنطقة المختلطة التي جرت، يوم أمس، سماح المدرب غوركوف، لثلاثة لاعبين بمقابلة الصحافة في ملعب التدريبات.

"الخضر" يكتشفون الأحد أرضية ملعب مونغومو

سيخوض المنتخب الوطني، اليوم، آخر حصة تدريبية له، وهذا بالملعب الرئيسي الذي سيحتضن مواجهة الغد، أمام جنوب إفريقيا، في مباراة الجولة الأولى من دور المجموعات في كأس إفريقيا 2015، وهذا بداية من الساعة الثامنة إلا الربع.

وأوضح مصدر مقرب من "الخضر" أن اللجنة المنظمة للمنافسة، اتفقت مع مسؤولي الاتحادية الجزائرية لكرة القدم، على تخصيص 45 دقيقة فقط لأشبال المدرب كريستيان غوركوف، بدلا من ساعة من الزمن، بسبب مخاوفها من تأثر الأرضية التي لا تبدو في حالة جيدة، على أن تكون الحصة مفتوحة في وجه رجال الإعلام لمدة 10 دقائق فقط، قبل أن يتم غلقها.

وستكون هذه الحصة التدريبية فرصة كبيرة لزملاء الحارس، رايس وهاب مبولحي، لاكتشاف أرضية ملعب مونغومو، ومحاولة التأقلم معها نسبيا، حتى يكونوا في المستوى المطلوب منهم يوم المواجهة.

إلى ذلك، تقرر أن يخوض المنتخب الوطني الحصة الاسترخائية بعد مواجهة جنوب إفريقيا في اليوم الموالي، وهذا بالملعب البلدي "سانتياغو نياما انيما" بمدينة مونغومو، وهذا تحسبا للمواجهة الثانية أمام المنتخب الغيني، يوم الجمعة القادم، قبل التنقل إلى العاصمة مالابو لمواجهة المنتخب السنغالي الثلاثاء المقبل.

روراوة حضر حفل افتتاح الكان في "باتا"

تنقل رئيس الاتحادية الجزائرية لكرة القدم، محمد روراوة، أمس إلى مدينة باتا لحضور مباراة افتتاح نهائيات كأس أمم إفريقيا التي جمعت بين منتخب غينيا الاستوائية مستضيفة الدورة والمنتخب الغابوني.للإشارة فإن روراوة يرأس اللجنة التنظيمية لكأس إفريقيا في مدينة مونغومو.

مصدر
http://sport.echoroukonline.com/articles/198704.html

غوركوف يختبر البدلاء قبل مواجهة جنوب افريقيا اخبار المنتخب الوطني الجزائري الأحد 18 جانفي 2015 - الإثنين 19-1-2015
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://educ-dz.hateam.com
ملك الحصريات

avatar

عدد المساهمات : 15
تاريخ التسجيل : 04/06/2015
الموقع : منتديات ميدو

مُساهمةموضوع: رد: غوركوف يختبر البدلاء قبل مواجهة جنوب افريقيا اخبار المنتخب الوطني الجزائري الأحد 18 جانفي 2015 - الإثنين 19-1-2015   الخميس يونيو 04, 2015 1:06 pm

مشكوور علي الموضوع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://medo.glaxu.org/vb
sniper

avatar

عدد المساهمات : 33
تاريخ التسجيل : 05/06/2015

مُساهمةموضوع: رد: غوركوف يختبر البدلاء قبل مواجهة جنوب افريقيا اخبار المنتخب الوطني الجزائري الأحد 18 جانفي 2015 - الإثنين 19-1-2015   السبت يونيو 06, 2015 10:47 am

شكرا جزيلا على المجهود الرائع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
غوركوف يختبر البدلاء قبل مواجهة جنوب افريقيا اخبار المنتخب الوطني الجزائري الأحد 18 جانفي 2015 - الإثنين 19-1-2015
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» نكت 2015 لحق حالك
» 2015 عام انقراض القنوات الارضية
» تشكيل لجنة لإعداد ملف لاستضافة المغرب لأمم إفريقيا عام 2015 أو 2017
» شفرات ميدل اوف اونر

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
ملتقى الطالب الجزائري - بكالوريا bac 2015 - شهادة التعليم المتوسط bem 2015  :: الاخبار :: اخبار الجزائر-
انتقل الى: